ما هو الجنيه الذهب ؟

يعد الجنيه الذهب أحد أكثر المشغولات التي يتم تصنيعها من الذهب ، و يصل وزن الجنيه الذهب إلي 8 جرامات .

الاستثمار في الذهب هو الأفضل

pk2

يعتبر الاستثمار في الجنيهات الذهبية هو أفضل الوسائل التي تساعد علي الاحتفاظ بالأموال دون الحاجة إلي متابعة مستمرة  فالذهب لا يفقد قيمته سواء علي المدى الطويل أو المدى القصير وذلك لأنه يعد سلعة مهمة تدخل في اقتصاد جميع الأمم فتزداد الحاجة إليه بمرور الزمن وهذا يؤدي إلي قلة تواجده و استخراجه مما يؤدي إلي زيادة أسعاره بشكل مستمر فالاستثمار في الجنيهات الذهبية واحدة من أكثر الطرق التقليدية شيوعاً و انتشاراً للحفاظ علي الثروة و زيادتها .

كما يعد الاستثمار في الذهب وسيلة شعبية لتأمين الثروات كما أنه يعد وسيلة حل جيد وقت الأزمات الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية فالاستثمار في الجنيه الذهب وسيلة مفيد حيث لا يفقد قيمته مع مرور الوقت مقارنة بالجنيهات الورقية التي تفقد قيمتها مع مرور الوقت بسبب التضخم.

كيف يمكن شراء الجنية الذهبى؟

يجب الحذر عند شراء الجنيهات الذهبية من محلات الذهب وذلك لأن كثير منهم يبيعوا جنيهات ذهبية مزورة فيعتمد أصحاب هذه المحلات علي غش الزبائن لتحقيق أعلي المكاسب لذلك يجب التوجه للمحلات التي لها سمعة طيبة و المشهورة منعاً لحدوث أي حاله من حالات الغش .

و من الطرق التي يمكن من خلالها شراء الجنيهات الذهبية و العملات الذهبية بوجه عام هي من خلال التجار الذين يكونوا علي الإنترنت ، حيث يقوموا بعرض جميع العملات الذهبية علي المواقع الخاصة بهم ليراها من يرغب في الشراء ، و قد تكون هذه الطريقة جيدة لكن عندما تتسوق عبر الإنترنت يجب أن تكون حذر لأنه بجانب وجود الكثير من التجار الجيدين فهناك بعض التجار المخادعين الذين يسعوا لجمع المال بأسرع الوسائل و الطرق .

فيجب عمل بعض الأبحاث و التأكد من صحة هوية التاجر الذي سوف تتعامل معه و خاصة يجب الحذر من الذين يقوموا ببيع الجنيهات الذهبية بأسعار أقل من أسعار سوق الذهب فأي تاجر يسعي في المقام الأول إلي تحقيق أعلي مكسب له و أقل خسارة.

و باعتبار الذهب سلعة تتمتع بكثيرة البيع و الشراء فإن قيمة الجنيهات الذهبية يمكن معرفتها بسهولة و ذلك من خلال الإنترنت أو الصحف أو الراديو أو حتي في الأخبار المسائية .

يجب عدم القلق علي سوق العملات الذهبية لأنه يرتبط بسوق الذهب دائماً ، فالذهب لا تقل قيمته و لكن يسعي دائما إلي زيادة قيمته أو الاحتفاظ بقيمته الموجودة بشكل جيد جيداً ، فهذا كله يدل علي أن الاستثمار في الجنيهات الذهبية هي طريقك نحو مصدر مادي واقعي جيد جداً .

فعند البحث عن استثمار جيد لا يطلب الكثير من المعرفة ، فعليك التوجه و الاستثمار في الجنيهات الذهبية و اعتبارها نقطة بداية نحو استثمارات أفضل فيما بعد ، فهي يمكن إيجادها و الحصول عليها بكل سهولة كما ذكرنا ، و هي استثمار ثابت موثوق فيه يحتفظ بقيمته إن لم يزيد من قيمته.